القائمة إغلاق

الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي المصري

أصدر الرئيس السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي المصري.

 وأكد الرئيس السيسي على ضرورة  تنويع مصادر توفير موارد النقد الأجنبي ، وتطوير السياسات النقدية ويشدد على ضرورة توفير المناخ المناسب للاستثمار  .

وحاصل حسن عبد الله على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من “الجامعة الأميركية في القاهرة”، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة “البنك العربي الإفريقي الدولي”، ورئيس مجلس إدارة “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في هونج كونج والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وفاءً لمصر”.

 كما كان عضو مجلس إدارة كل من “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في باريس، و”الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة”، و”المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة”، و”البنك المركزي المصري”، وشركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة”، وشركة تعبئة “كوكا كولا مصر”، وشركة “انديفور مصر”، وشركة “المصرية للاتصالات”.

وشغل عضوية هيئة التدريس في “الجامعة الأمريكية في القاهرة”، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في “الجامعة الأميركية في القاهرة”.

وبدأ العمل عام 1982 في “البنك العربي الإفريقي الدولي” في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعدًا للمدير العام، ثم مديرًا عامًا عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

وكان عضوًا مؤسسًا في “المجلس الوطني المصري للتنافسية” وعضوًا مؤسسًا ورئيسًا في “جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة”، وعضوًا في مجلس أمناء “المعهد المصرفي المصري”.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.