القائمة إغلاق

انتعاش مبيعات الأوكازيون الشتوي .. وحملات رقابية لمتابعة جودة السلع ونسب التخفيضات

أعلنت شُعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية أن الاوكازيون الشتوي سيكون مردوده إيجابيًا على السوق في هذا القطاع والتجارة الداخلية ككل نتيجة تحريك المبيعات.

وقال خالد حسانين عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشُعبة إن التخفيضات كبيرة خلال هذا الأوكازيون رغبة من أصحاب المحال التجارية في دفع عجلة المبيعات في التخفيضات الكبيرة على الأسعار التي تتراوح ما بين ٣٠ إلى ٥٠%.

وتوقع (حسانين) أن تنتعش المبيعات خلال هذا الأوكازيون مع الخصومات الكبيرة على الأسعار التي تعتبر حافزًا للمستهلكين لشراء احتياجاتهم من الملابس خلال فترة الأوكازيون.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن بدء الأوكازيون الشتوي الأسبوع الماضي بمشاركة أكثر من ٣٠٠ محال تجاري في اليوم الأول للأوكازيون ، وتتنوع بين محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام إنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركة في التصفية الموسمية الأولى للأوكازيون من ٣٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ محال تجاري متنوع ، مشيرًا إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي للمديريات هي تسهيل إصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركة في الأوكازيون.

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة.

وأشار إلى أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركة في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.

 وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارًا وزاريًا ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الأوكازيون السنوي) اعتبارًا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *