القائمة إغلاق

الأهلى بطلًا للسوبر الإفريقى لكرة اليد للمرة الثانية على التوالى

فى مباراة مثيرة ووسط حضور جماهيرى كبير وحماس غير عادى، نجح الفريق الأول لكرة اليد بالنادى الأهلى فى حصد لقب كأس السوبر الإفريقى، بعد الفوز على غريمه التقليدى الزمالك، بنتيجة 27 / 24 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس على صالة الأمير عبدالله الفيصل بالنادى الاهلى، وبهذا الفوز يتوج الأهلى بالكأس ويتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية (السوبر جلوب) للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه.

سيطر «رجال يد الأهلى» على المباراة من البداية، من خلال الاستحواذ والمرتدات السريعة، لينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق بنتيجة 14-9، وفى الشوط الثانى استمر الأداء القوى حتى نهاية المباراة، بفوز الفريق وتتويجه باللقب للمرة الثالثة فى تاريخه والثانية على التوالى.
ونجح لاعبو الفريق فى إغلاق المساحات أمام لاعبى المنافس، فيما توقفت المباراة لعدة دقائق بسبب تعرض على زين للإصابة، قبل أن يستأنف اللعب، ويواصل «رجال يد الأهلى» الأداء المميز خلال اللقاء، الى أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، بفوز الفريق بنتيجة 27 / 24.
شهد الشوط الأول اعتمادًا كبيرًا على التنظيم فى الملعب، من خلال مشاركة عمر خالد كاستيلو وإبراهيم المصرى وإسلام حسن وعلى زين وأحمد هشام سيسا وأحمد عادل وأحمد خيرى، ومهاب سعيد ومحسن رمضان، مع تصديات مهمة لعبد الرحمن طه حارس الفريق.
وأحكم الفريق سيطرته على مجريات اللعب، وأجاد اللاعبون التمركز الدفاعى وبناء الهجمات بشكل سريع، مع إنهاء الفرص بشكل مميز، لينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق بنتيجة ١٤ / ٩ وسط حالة غريبة من إهدار لاعبى الزمالك للفرص وكذلك تفوق عبد الرحمن طه حارس الاهلى فى التصدى للعديد من التسديدات.
ومع بداية الشوط الثانى واصل لاعبو الفريق الضغط المحكم والهجوم السريع، مع التصويب من مسافات وزوايا مختلفة، بعد مجهود مميز من محسن رمضان ومصطفى خليل وعبدالرحمن فيصل وعبدالعزيز إيهاب «زيزو» والحفاظ على التقدم حتى العشر دقائق الأولى من الشوط الثانى بفارق وصل إلى سبعة أهداف فى بعض أوقات المباراة ، ثم يبدأ الزمالك فى استعادة التوازن لتقليل الفارق مع الاهلى ليصل إلى خمسة أهداف. وشهدت المباراة خروج لاعب النادى الأهلى على زين، من المباراة، بسبب الإصابة فى الربع ساعة الأخير من عمر المباراة وسط حالة من الرعب عليه من لاعبى الفريقين.
ويواصل الأهلى تقدمه والمحافظة على فارق 5 أهداف ويستغل الزمالك النقص العددى للاهلى ويقلص الفارق وتصدى هنداوى ويهدر هنداوى تصويبة ومرمى الأهلى خال.
ويواصل عبدالرحمن طه تفوقه بالتصدى لهجمات الزمالك وتنتهى المباراة بحصول الأهلى على السوبر الافريقى للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه بنتيجة 27 / 24 .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *