القائمة إغلاق

%30 زيادة في أضاحي العيد هذا العام.. ومذبوحات العجول تتصدر المشهد

أعلنت شعبة الجلود بغرفة القاهرة التجارية عن زيادة عدد أضاحي عيد الاضحي هذا العام عن سابقة بنسبة تتراوح ما بين 20- الي 30% تقريبا وهو ما يبشر بزيادة الجلود هذا العام ، صرح بذلك محمد مهران عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة.


وقال ” مهران” أنه يتم حاليا تجميع جلود الاضاحي لتحديد كميتها مقارنه بالعام الماضي وإنه يتم التركيز علي أهمية عملية” السلخ” حتي نحقق أعلي جودة لجلود الاضاحي للاستفادة منها في السوقين المحلي والتصدير.
ونوه رئيس شعبة الجلود الي إن مذبوحات العجول تصدرت المشهد هذا العام نتيجة تعاون عدد من المواطنين ” المضحيين” واشتراكهم في شراء “عجل” لتضحيته في ظل الاسعار التي تطورت مؤخرا حيث تراوح سعر جلود العجول ما بين 550 إلي 650 جنيها مقارنة بسعر من 200 الي 250 العام الماضي والجاموسي تراوح سعر الجلد بها ما بين 400 الي 600 جنيه مقارنة بسعر ما بين 100 إلي 200 جنيه العام الماضي في حين سجل سعر جلود الضأن والماعز ما بين 30 إلي 40 جنيها مقابل سعر من 10 الي 15 جنيها العام الماضي.
وأكد ” مهران” علي أهمية زيادة تجريم الذبح خارج المجازر للحافظ علي البيئة من جانب ومن الاخر الحفاظ علي جودة الجلود عند عملية السلخ التي تحتاج تعامل خاص للحافظ علي جودة الجلود مشيرا الي أهمية التوسع في انشاء المجازر الالية حتي نحقق أكبر إستفادة من الجلود وبالتالي المستفيد منها السوق المحلي والصادرات المصرية الي الدول المختلفة.
وأبدي رئيس شعبة الجلود تفاؤله للمرحلة القادمة فيما يتعلق بالتعامل مع الجلود المصرية واهتمام الجهات المعنية بها خاصة اننا نسعي لفتح اسواق تصديرية جديدة في الدول المختلفة وقطاع الجلود له أهمية خاصة وسط القطاعات المصرية المختلفة ويدعم الصادرات المصرية بشكل متميز وهو ما نركز عليه خلال المرحلة القادمة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *