القائمة إغلاق

الإعلامي فيصل عبد العاطي يشيد برؤية ومقترحات تجار زيوت السيارات لتقنين أوضاع هذا القطاع

أشاد الإعلامي فيصل عبد العاطي برؤية ومقترحات ونظرة تجار زيوت السيارات ، لافتًا إلى أن قطاع زيوت السيارات يعتبر من القطاعات ذات الأهمية الخاصة؛ لأنه ملامس لكافة الأنشطة بصورة مباشرة وغير مباشرة .
واستعرض الإعلامي فيصل عبد العاطي خلال تقديم حلقة أمس الجمعة من برنامجه الشهبندر المُذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية تقريرًا حول قطاع زيوت السيارات من خلال آراء عدد من التجار أصحاب الشركات العاملة في هذا القطاع .
وأشاد الإعلامي فيصل عبد العاطي برؤية وفكر التجار في هذا القطاع ، مشيرًا إلى أن آرائهم ومقترحاتهم تدل على ثقافتهم ورؤيتهم المستقبلية الثاقبة التي تشير إلى حبهم لبلدهم ، وتفضيل المصلحة العامة على المصالح الشخصية، كما أن هذه الآراء تعبر عن مدى الوعي الذي يتمتع به أصحاب شركات زيوت السيارات.


وخلال التقرير وجّه المهندس خالد دحروج رئيس مجلس إدارة شركة ( دحروج جروب) الشكر للمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة على مجهوداته الكبيرة والمتنوعة وحلقة الوصل التي يقوم بها ، سواء بين منتسبي الغرف التجارية على مستوى الجمهورية والمسئولين ، أو مع المواطنين و الصورة الطيبة للتجار التي تصل لكافة الفئات المجتمعية من خلاله ومن هنا تعتبر الغرف التجارية هي راعي تجار مصر.


وقال ( دحروج) إن المهندس إبراهيم العربي يعتبر ( الملهم بالنسبة لنا كتجار) ، وهو شخصية مصرية وطنية تجمع بين الصناعة و التجارة ، ولذلك نسعى للاستفادة من هذه القيمة والقامة الكبيرة لصالح بلدنا، مشيرًا إلى أن وجود المهندس إبراهيم العربي في الغرف التجارية أعطى لها ثقلًا كبيرًا وهناك خدمات كثيرة مهمة في الغرف ، خاصة غرفة القاهرة مثل مشروع الرعاية الصحية ، ومشروع التأمين على حياة وممتلكات التجار ، ومشروع التدريب من أجل التشغيل و غيرها من الخدمات المتاحة في غرفة القاهرة في عهد( العربي) ، ولذلك تعتبر الغرفة التجارية هي الراعي الرسمي لتجار وصناع مصر .
وكشف( دحروج) أنه سيتم تقديم طلب رسمي خلال الأيام القليلة القادمة إلى المهندس إبراهيم العربي لتشكيل شعبة تكون المتحدث الرسمي لقطاع زيوت السيارات أمام الغرفة ونأمل أن تنتهي إجراءات التأسيس في أسرع وقت.


وقال طارق خليفه تاجر زيوت سيارات إن تجمع التجار في هذا القطاع نواة جيدة جدًا لتأسيس شعبة تمثل قطاعهم في مصر ، خاصة أن هذا القطاع يفتقد الترتيب ، والعمل في منظومة تنظم العمل به ، خاصة فى ظل توجهات الدولة الحالية.
وقال ( خليفه) لدينا دور مجتمعي مهم جدًا لتوعية العملاء خاصة في عدم الوعي الكامل بكيفية استخدام زيوت السيارات ، وكذلك هناك معامل على مستوى عالٍ جدًا في مصر ، والبحث عن كيان رسمي يعبر عن هذا القطاع أمر في منتهي الأهمية.


وقال محمد خطاب تاجر زيوت سيارات إن وجود المهندس إبراهيم العربي على رأس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية يمثل ثقلًا كبيرًا بالنسبه لنا وأمر ًا نحسد عليه نحن كتجار زيوت السيارات .
ونوه ( خطاب) إلى أن أفضل وسيلة لتواصل أهل المهنة الواحده وتبادل الأفكار هي مثل هذه التجمعات ، حيث توصلنا للفكرة بسهولة وسرعة ،و نستطيع بعد هذا التجمع تأسيس الشعبة سواء في القاهره أو الإسماعيلية أو الجيزة و كل محافظات مصر ، ونحتاج أن نبدأ الموضوع بسرعة لأننا متأخرون في هذا الموضوع ، والوصول لهذا الشأن يعني المساهمة في حل بعض المشاكل ، خاصة التي تتعلق بصغار التجار.


واعتبر الدكتور بليغ حمدي تاجر زيوت سيارات هذا التجمع مبادرة جيدة الهدف منها وضوح الرؤية من خلال شكل و كيان رسمي تستطيع الدولة التعامل معه من خلال الغرفة ويتم تبادل المنفعة لتحقيق المصلحة العامة .
وقال ( حمدي) إن تأسيس شعبة لتجار زيوت السيارات بغرفة القاهرة خطوه مهمة ، تليها خطوة على مستوى الجمهورية لتأسيس شعبة عامة لتجار الزيوت ، والهدف الأسمى هو توجيه تجار الزيوت بما لهم وما عليهم بما يتوافق مع اتجاه الدولة ، مع التوعية التي يجب أن يشعر بها المواطن ؛ لاننا نعمل كأسرة واحدةوإن كان هذا سيستغرق بعض الوقت ، ولكن الثمرة ستعود على كل التجار والدولة والمستهلك والشركات العاملة في هذا المجال.


وقال القذافي علي درويش مدير إدارة مبيعات الزقازيق بشركه التعاون للبترول إنه من ضمن أهدافنا تقديم منتج وجودة عالية وسعر مناسب ، والشركة أنتجت منتجات متعددة بمستوى أداء رفيع ، ولدينا أكبر معامل موجودة ومعمل مركزي وخدمات فنية نقدمها مجانًا ، وكيفية التعامل مع الجمهور بشكل يليق بالمحطات نفسها


وقال محمد نور الدين تاجر زيوت سيارات إن فكرة التجمع ممتازة ، وكانت غائبة عن هذا القطاع ، ولذلك نشكر المهندس خالد دحروج عليها ، ونتمنى أن تسير هي الفكرة في نطاقها الطبيعي، وكل التجار يكون لديهم خلفية ومعرفة بخدمات الغرفة التجارية مثل الخدمات الصحية والتأمين وهناك خدمات كثيرة جدًا ليس لدينا أى فكرة عنها ، ونتمنى الاستفادة منها من خلال تأسيس الشعبة.


وقال اللواء على عبد الرحمن تاجر زيوت سيارات إن هذا المجال واعد ، ونسعى أن نكون جزءً من الغرفة التجارية وتأسيس شعبة لهذا القطاع يخدم التاجر والمستهلك من خلال منتج بمواصفات قياسية ؛مما يساعد في التنمية الاقتصادية ، والدولة في اتجاهها لضبط هذه القواعد وعلينا جميعًا أن نكمل الأدوار .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *