القائمة إغلاق

فيصل عبد العاطي يكتب : شكرًا موظفو غرفة القاهرة..أنتم متميزون ..مشهد انتخابات نقابية مشرف

لم يكن غريب علي غرفة القاهرة التجارية التي تميزت علي مدار السنوات السابقة علي كافة المستويات بالأدوار (الوطنية – الاقتصادية – الاجتماعية – الخدمية ) وغيرها من الأدوار التي تخدم بلدنا واقتصادنا القومي أن تخرج انتخابات اللجنة النقابية لموظفيها بهذا الشكل المشرف الذي ينم عن وعي كبير للجمعية العمومية للموظفين التي اختارت من يمثلها خلال الفترة القادمة.

الحقيقة كل الشكر لمجلس إدارة غرفة القاهرة برئاسة المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ولكافة موظفي غرفة القاهرة علي تكاتف الجميع من أجل مصلحة الغرفة ؛ لأن نجاح أي مؤسسة ينتج من القوام الرئيسي لها وهو الموظفين بكل درجاتهم الوظيفية ، حيث أنهم هم الذين ينفذون الخطط التطويرية والتنموية لمجالس إدارات الغرفة علي مدار سنوات خدمة كل موظف.

الحقيقة كنت أعلم موعد هذه الانتخابات وأعرف الروح التنافسية الشريفة بين الموظفين من أجل النهوض ببيتهم (الغرفة التجارية) ولكن لم أتوقع هذا المشهد المشرف خلال العملية الانتخابية سواء علي مستوي التنظيم والانضباط أو التركيز علي السباق التنافسي الشريف علي منصب رئيس اللجنة النقابية وأعضاء اللجنة ، المهم في النهاية تحقيق مصلحة العاملين بالغرفة التي هي مصلحة الكيان وهو غرفتهم.

رصدت تفاصيل العملية الانتخابية منذ بدايتها الساعة التاسعة صباح اليوم الإثنين حتي نهايتها في الساعة الرابعة عصرًا ، وبدء عملية فرز الأصوات التي انتهت تقريبا الساعة الثامنة والنصف مساء نفس اليوم ، ولم يظهر مشهد واحد غير مقبول ولكن الكل ينظر للعملية الانتخابية كانتخابات يجب أن يتم اختيار من يستطيع تمثيل الجمعية العمومية لموظفي الغرفة .

أعتقد بهذا المشهد المشرف الكل فائز والتكاتف مطلوب ولكن هي عملية انتخابية لها شكل معين وأعضاء محددين ولابد من إتمامها بالصورة القانونية المطلوبة.

كل الشكر لكافة أعضاء الجمعية العمومية لموظفي غرفة القاهرة علي وعيهم ونظرتهم لانتخابات اللجنة النقابية علي أنها إجراءات مطلوبة وشكل قانوني ولكن التعاون مختلف وكافة الآراء مطروحة علي مائدة واحدة لتحقيق الهدف الأسمي وهو مصلحة الكيان الذي ينتمي إليه كافة العاملين وهو غرفة القاهرة.

شكرًا.. لكل موظفي غرفة القاهرة علي هذا الوعي والسلوك الراقي للجمعية العمومية للغرفة والمرشحين لانتخابات اللجنة النقابية ، وشكرًا لمن لم يحالفه الحظ للإنضمام للجنة في صورتها القانونية ولكن تمثلون نخبة من أعضاء الجمعية العمومية التي ستراقب عمل هذه اللجنة ؛ وشكرًا لمن تم اختيارهم ولكن تبقي الجمعية العمومية في المقدمة وهي صاحبة الكلمة العليا والمحرك الرئيسي لقوام موظفي الغرفة ووقوفها خلف هذه اللجنة قوة كبيرة لاتخاذ خطوات إيجابية نحو النهوض والتطوير لمواكبة الأحداث محليًا وعالميًا.

وأيضا لابد أن نضع في الاعتبار مثلما الجمعية العمومية أعطت القوة لهذه اللجنة واختارتها ومنحتها أصواتها تستطيع أن تكون رد فعل قوي يغير الكثير من مجريات الأمور في الفترة المقبلة ، ولذلك العمل في الفترة القادمة يجب أن يراعي متطلبات الجمعية العمومية المخول لها تصحيح الأوضاع في أي وقت.

مجمل المشهد الانتخابي للجنة النقابية بغرفة القاهرة مشرف ويدل علي أن الجمعية العمومية سيكون لها رأي آخر في الفترة القادمة طبقا لمتطلبات الحياة العملية علي ضوء عمل اللجنة النقابية التي اختارتها لتمثلها ؛ حيث اختارت تامر فكري رئيسًا للجنة النقابية وعضوية كل من (أسامة عبد العزيز – سعد شرف- أحمد زكي- مي منتصر – محمد أبو شادي- محمد الأحول- محمد سلامة – أحمد مسعود – مايسة سليمان- عادل كمال)

في ختام هذا المشهد الرائع .. شكرًا لكل شخصية من موظفي غرفة القاهرة شاركت في هذه الانتخابات أو لم تستطيع المشاركة لظروف أخري .. شكرًا لأعضاء اللجنة الانتخابية . شكرًا للمنظمين . شكرًا للجميع كنتم علي قدر المسؤولية..شرفتم غرفتكم .. كونوا يد واحدة تتحقق مطالب جمعيتكم العمومية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.