القائمة إغلاق

تكامل الأدوار و رؤية مصر 2030

لا شك أن رؤية مصر 2030 تحتاج تكامل أدوار كافة المؤسسات في القطاعين العام والخاص للوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق التنمية المُستدامة.

الحقيقة الفترة الأخيرة تشهد تناغمًا كبيرًا وغير مسبوق بين المؤسسات الخاصة والعامة ، منها تكامل دور الغرف التجارية والمؤسسات الحكومية وهو ما انعكس على الخدمات المجتمعية لكافة الفئات الشعبية ، من بينها انضباط السوق وتوافر كافة السلع ، خاصة الاستراتيجية .

الأمر اللافت للنظر والمهم جدًا الحوار المجتمعي البناء الذي يجمع بين الحكومة ومجتمع الأعمال في مناحي الحياة المختلفة في الفترة الأخيرة ، وهو ظاهرة صحية تخدم مواطنينا ومصلحة بلدنا العامة ، ولذلك واجب علينا أن نشكر كل من يساهم في خدمة هذا البلد من القطاعين العام والخاص.

ومن ضمن الأمثلة على تكامل الأدوار الحوار المجتمعي الذي دعا إليه وزير المالية منذ أيام مع مجتمع الأعمال من تجار وصناع لمناقشة رؤيتهم حول الموازنة العامة للدولة فكلنا شركاء في بناء هذا الوطن الغالي حسب امكانيات كل منا ورؤيته الحالية والمستقبلية.

أعتقد أن تكامل الأدوار سيزداد في الفترة القادمة نتيجة رغبة أبناء مصر المخلصين في تحقيق نجاحات وإنجازات جديدة على كافة المستويات ، وهو الأمر المطمئن والمبشر بأن القادم أفضل بفضل الله سبحانه وتعالى ثم القيادة السياسية المصرية الحكيمة ورجال الأعمال والتجار والصناع في المجالات المختلفة.

أحمد الوسيمى نائب رئيس غرفة القاهرة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *