القائمة إغلاق

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء … انطلاق معارض “أهلًا مدارس” في كافة المحافظات

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضمان توافر أفضل السلع بأسعار منافسة فى كافة ربوع مصر لصالح المستهلك، ولمُجابهة التضخم، وبمناسبة العودة للمدارس، تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والغُرف التجارية واتحادها العام، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بتنظيم معارض “أهلًا مدارس” فى محافظات مصر للعام الثامن على التوالي ، صرح بذلك أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغُرف التجارية.

وأوضح الوكيل أن المبادرة ستنطلق يوم 15 سبتمبر بدءًا بالمعرض الرئيسى الذى يتم تنظيمه بالتعاون مع غرفة القاهرة في مبنى جهاز المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر ، وذلك بالتزامن مع معارض في عواصم المحافظات تنظمها الغُرف التجارية بكل محافظة.

وأشار إلى أنه جارى التنسيق بين رؤساء الغرف في كل محافظة والمحافظين لتحديد الموقع لمعرض كل محافظة ، وتوفير الحراسة والكهرباء والنظافة المُتبع سنويًا ، حيث ستقوم الغُرف بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين لضمان توافر السلع المُخفضة طوال فترة المعارض ، والتي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الأوكازيون الصيفى الذى تم مدّه لنهاية شهر سبتمبر.

وأضاف الوكيل أنه في ضوء المسئولية المجتمعية للغرف التجارية عبر قرن من الزمان، فستقوم الغُرف التي تسمح مواردها المالية بتخصيص مبلغ لسداد رسوم المدارس للتلاميذ الأوْلَى بالرعاية و توزيع شنط مدارس لهم تحتوي على الأدوات المدرسية الأساسية من كشاكيل وأقلام وغيرها، على أن يتم توزيعها من خلال المحافظة بالتنسيق مع مديريات التضامن والتربية والتعليم.

وأوضح الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد أن المعارض ستقوم بتوفير مستلزمات المدارس بأسعار الجملة ، وذلك بالتنسيق مع المُنتجين مباشرة، وستدعم الصناعة المصرية، وستتضمن الأدوات المكتبية والملابس والأحذية والحقائب المدرسية والمواد الغذائية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، ولأول مرة الكتب الخارجية والتي نسعى لتوفيرها بصورة رقمية لتجاوز آثار ارتفاع تكلفة الورق والطباعة، كما ستقوم الشُعبة العامة للاقتصاد الرقمى بإعادة مبادرة حاسب لكل طالب بالتنسيق بين المنتجين ، وعدد من البنوك لتقسيط التكلفة.

وأضاف عز أنه جارى حصر التكلفة لكل غُرفة لمكاتبة وزير التجارة والصناعة للموافقة على الخصم من الاحتياطي النقدى للغُرف لبدء التنفيذ.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *