القائمة إغلاق

شُعبة التكييف والتبريد  تبحث خطة تطوير وتنمية قطاعها طبقًا لتعليمات ( العربي)

بحثت  شُعبة أجهزة التكييف والتبريد بغرفة القاهرة التجارية خطة تطوير وتنمية قطاعها في ظل المستجدات العالمية الحالية التي تتطلب مقترحات وأفكار غير تقليدية لتنمية وتطوير هذا النشاط ، بما يتوافق مع ما طالب به المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام الغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بضرورة أن يكون لكل شعبة خطة ورؤية لخدمة قطاعها لتحقيق التنمية المستدامة ، تماشيًا مع الخطة العامة للدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع الشُعبة برئاسة أحمد الوسيمي نائب رئيس غرفة القاهرة الذي استعرض في بداية الاجتماع رؤية المهندس إبراهيم العربي لتنمية الأنشطة المختلفة ، وكذلك الخدمات التي تقدمها الغرفة ، من بينها مشروع الرعاية الصحية والخدمات البنكية طبقًا للبروتوكولات التي وقعتها الغرفة مع عدد من البنوك ، وكذلك خدمات الفاتورة الإلكترونية( الختم والتوقيع الإلكتروني) ، حيث حضر ممثلون عن البنوك وشركات  الفاتورة الإلكترونية لاستعراض الخدمات ، والرد على استفسارات منتسبي الشُعبة.

كما استعرض ( الوسيمي) خدمات مركز التميز النموذجي الجديد بالغرفة ، والخدمات المتطورة التي يقدمها ، وخدمات أخرى تقدمها الغرفة من أجل استفادة أعضاء الشعبة منها بشكل ينعكس على قطاعهم بالإيجاب في النواحي التطويرية والتنموية .

وأشار( الوسيمي) إلى أهمية تفعيل أعمال اللجان المُشكلة من مجلس إدارة الشعبة المتخصصة في الملفات المختلفة في كافة الموضوعات التي تهم هذا القطاع ، مُطالبًا بتدوين كافة المقترحات في ورقة عمل ؛ حتى يتسنى لنا تبنيها من خلال مجلس إدارة الغرفة مع الجهات المعنية.

وطالب رئيس شعبة أجهزة التكييف والتبريد أعضاء الشعبة بدراسة تفصيلية عن طريق اللجان المشكلة تتضمن بيانات كاملة عن حالة السوق وبعض الموضوعات الأخرى، منها التعاملات الضريبية ؛ تمهيدًا لعرضها على المهندس إبراهيم العربي.

وجاء ذلك في الوقت الذي استعرض أعضاء الشعبة آراءهم ومقترحاتهم حول كافة الموضوعات التي من شأنها تطوير وتنمية هذا القطاع على المستويين الاقتصادي والمجتمعي من وجهة نظرهم.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.