القائمة إغلاق

مستشار التكنولوجيا بشركة ” MTS ” يعلن بدء حل مشكلة الرقم التعريفي للمستوردين .

كشف المهندس خالد ناصف مستشار التكنولوجيا بشركة ” MTS ” المسئولة عن تطبيق منظومة النافذة الموحدة بوزارة المالية أن متوسط إصدار الـ  ACID خلال الأسبوع الماضي ارتفع من 3000 تقريبًا إلى 5300 يوميًا ، وهذا لم يحدث من قبل ، حيث كان يتم إصدار من 1500 إلى 2000 إصدار من الـACID  ، وما حدث من بطء في الإصدار خلال الأيام القليلة الماضية يأتي نظرًا لترتيب الأولويات الحالية ، ولكن بدأت الأمور تتحسن تدريجيًا .

وقال “ناصف” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الشهبندر المُذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية تقديم الإعلامي فيصل عبد العاطي إن صلاحية  ( ACID ) 6 أشهر فلماذا ننتظر إلى آخر لحظة ؟! حيث إن هذا يمثل مشكلة فلابد من التسجيل قبل نهاية الفترة المحددة بوقت كافٍ لتجنب أي مشاكل قد تحدث ، لافتًا إلى أن الأمور تتحسن تدريجيًا فيما يتعلق بالـ (ACID)  طبقًا للأوليات ، خاصة بشأن مستلزمات الإنتاج التي لها أولوية ، وخاصة أيضًا التي تتعلق بالصادرات طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.

وأشار مستشار التكنولوجيا بشركة ” MTS ” إلى أن منظومة نافذة هي منصة قومية للتجارة تخص كل القوانين واللوائح بمصلحة الجمارك، وشركة  MTS هي من كبرى الشركات التي تمتلك وزارة المالية  50% منها ، و30%قطاع أعمال ، و20% قطاع خاص ، وتستهدف “النافذة” تسهيل الإجراءات والميكنة والرقمنة لمنظومة الجمارك.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *