القائمة إغلاق

غرفة القاهرة تشارك في مؤتمر ومعرض” نبيو ” الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية

شارك أحمد الوسيمي نائب أول رئيس غرفة القاهرة ، والمهندس سامح زكي نائب ثانى رئيس غرفة القاهرة ، ومحمد مهران عضو مجلس إدارة الغرفة في مؤتمر ومعرض’ نبيو ” الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية ، والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة بالتعاون مع وزارة التموين ، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، بحضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ووزيرة التخطيط ، هالة السعيد ، ووزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع.

وأطلقه الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت الماضي 19 من فبراير ، وانتهى الإثنين 21 من نفس الشهر.

وقال أحمد الوسيمي إن المؤتمر والمعرض خطوة مهمة نحو تطوير وتنمية صناعة المشغولات الذهبية في ظل خطة الاتحاد العام للغرف التجارية ، تماشيًا مع الخطة التنموية العامة للدولة لتطوير كافة الأنشطة ، من بينها قطاع الذهب الذي يمثل جزءًا مهمًا من القاعدة الرئيسية لاقتصادنا القومي ، وإن هذه الصناعة على أرض مصر منذ قديم الأزل بتاريخها وعراقتها وإبداعاتها التي تميز بها قدماء المصريين.

وقال المهندس سامح زكي إن تنظيم هذا المؤتمر و المعرض أمر إيجابى لتنشيط وتطوير هذا القطاع وزيادة جودته التنافسية للمنتجات المصرية، حيث يسهم المعرض في توطين صناعة الذهب في مصر وزيادة صادرات هذا القطاع، وجذب الاستثمارات ونقل التكنولوجيا الحديثة ، متوقعًا زيادة الصادرات المصرية بعد هذا الحدث المهم في قطاع الذهب بالتحديد.

وقال محمد مهران إن الاهتمام بصناعة الذهب أمر مهم لدعم إحدى القطاعات المهمة بالنسبة للقاعدة الاساسية لاقتصادنا القومي وتطوير هذا القطاع بما يتناسب مع التطورات العالمية ، ويفتح آفاقًا جديدة للمنتجات المصرية بالسوق العالمي ، فضلًا عن تطور وتنمية هذا القطاع محليًا.

جاء ذلك في الوقت الذي قام فيه “الوسيمي وزكي ومهران” بجولة لتفقد المعروضات الذهبية بالمعرض عقب انتهاء فعاليات افتتاح المؤتمر والمعرض ،مشيدين بما تم من مجهودات تنظيمية لهذا الحدث الذي يمثل قطاعًا مهمًا ضمن قطاعات الاقتصاد القومي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *