القائمة إغلاق

إطلاق مبادرة “أصلها مصري” بشراكة بين وزارة التضامن وغرفة القاهرة

أطلقت الوزيرة نيفين القباج مبادرة “أصلها مصري” بشراكة بين وزارة التضامن وغرفة القاهرة من خلال شعبة الكوافير برئاسة محمود الدجوي ، خلال الاحتفالية التي نظمتها الغرفة ، وتستهدف هذه المبادرة دعم مهنة الكوافير وتأهيل العاملين بها لإيجاد فرص عمل وتوفير حياة كريمة للعاملين بها.

وكرمت الوزيرة والمهندس إبراهيم العربي ومحمود الدجوي رئيس شعبة الكوافير أول دفعة يتم تخريجها وتسليمها شنط تتضمن مستلزمات العمل والإنتاج.

وقالت الوزيرة إنها سعيدة بهذه الشراكة مع غرفة القاهرة في مجال الكوافير وتخريج أول دفعة راغبة في العمل ، خاصة أن هذه المهنة تمتد إلى عصور قديمة ، والدولة تهتم بإحياء المهن المصرية ودفع عجلة الإنتاج والحرف اليدوية ، وتشجع العمل الأسري و الإنتاجي بهدف حدوث نقلة نوعية للمجتمع المصري .

وأشادت الوزيرة بدور الغرف التجارية في دعم منتسبيها بالحماية التأمينية والتأمين على الحياة ، وهذه المبادرة تستهدف خدمة أكثر من 3 ملايين عامل وعاملة في هذا القطاع ، حيث إن عدد العاملين في قطاع التجميل والتزيين وتصفيف الشعر 163 ألف عامل يمثلون حوالي 2% من إجمالي عدد العمال في مصر ، وتتضمن هذه المهنة حوالي 14 تخصصًا ؛ مما يعني أنها تحتوى عددًا كبيرًا من العمالة المرتقبة.

ولفتت الوزيرة إلى أن مبادرة ” أصلها مصري” تستهدف عدة محاور منها” التعاون مع الشعبة من خلال الغرفة ، تأهيل وتدريب العاملين بهذه المهنة ، تزويد العاملين والعاملات بهذا القطاع بأدوات الإنتاج لمزاولة المهنة وتمكينهم من الكسب الشريف ، المساهمة في إقامة المعارض المشتركة ، المساهمة في توفير القروض الميسرة والتسهيلات المالية واستخراج “كروت ميزا” من خلال بنك ناصر ، تدريب السيدات بالريف المصري ، خاصة في قرى حياة كريمة لزيادة دعمها” .

ونوه “العربي” الي دعمه لمنتسبي شعبة الكوافير وكافة منتسبي الشعب التجارية في المجالات المختلفة من اجل تحقيق التنمية الحقيقية لكافة المشروعات التي تمثل عصب الاقتصاد القومي مشيدا بالتعاون الجديد مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال شعبة الكوافير لتاهيل وتدريب العاملين بها وتوفير مزيد من فرص العمل لمساندة هذا القطاع والعاملين به.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *