القائمة إغلاق

“المستلزمات الطبية” تشيد باستجابة “المركزي” بعد الإفراج عن الشحنات بالموانئ

أشادت شُعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية باستجابة البنك المركزي لمطلبها بعد رفع مذكرة من الشُعبة لمحافظ البنك المركزي حسن عبدالله بضرورة الإفراج عن العمليات الأستيرادية بنموذج (4) ، وهو ما استجاب له البنك المركزي وتم الإفراج عن معظم الحاويات التي كانت مكدسة بالموانئ.

ووجّه محمد إسماعيل عبده رئيس الشُعبة الشكر لمحافظ البنك المركزي على هذه الاستجابة التي تصب في الصالح العام من خلال توافر المستلزمات الطبية وعدم ارتفاع سعرها ، وهو ما يحافظ على استقرار السوق ، خاصة أن المستلزمات الطبية تمثل أهمية خاصة للمواطنين.

وقال “عبده” إنه يتمنى زيادة التعاون بين الشُعبة عن طريق غرفة القاهرة وكافة الجهات المعنية ، منها البنك المركزي من أجل الحفاظ على استقرار سوق هذا القطاع ، حيث إنه من القطاعات التي تمثل أهمية قصوى للمواطنين على الصعيد المجتمعي ، وكذلك على الصعيد الاقتصادي.

وكشف “عبده” عن جهود مكثفة للشعبة من أجل متابعة السوق في هذا القطاع ورصد أي مستجدات به أولًا بأول ، ومخاطبة الجهات المعنية كل في اختصاصاتها ، وهو دور الشُعبة من أجل تحقيق احتياجات المواطنين ومطالب منتسبيها سواء في مجلس إدارة الشُعبة أو جمعيتها العمومية.

ولفت رئيس شُعبة المستلزمات الطبية إلى أن الشعبة تحتاج مزيدًا من التنسيق واللقاءات مع الجهات المعنية المختلفة ومناقشة متطلبات هذا القطاع لتحقيق المصحة العامة التي نسعى إليها جميعًا ، متوقعًا مزيدًا من الاستجابة لمطالب ومقترحات الشُعبة من الجهات المعنية المختلفة في ظل الحكومة الجديدة ، قائلًا” نحن متفائلون بزيادة التعاون ” من أجل تحقيق المصلحة العامة.

وكان “عبده” قد أعلن الأسبوع الماضي أن الشُعبة عن طريق غرفة القاهرة تُعد مذكرتين عاجلتين الأولى إلى محافظ البنك المركزي والأخرى لهيئة الدواء الموحد فيما يتعلق بالمستلزمات الطبية الموجودة بالموانئ وأهمية الإفراج عنها للحفاظ على توافر المستلزمات الطبية بالسوق وتلبية متطلبات المواطنين ، خاصة أن نقص أي سلعة يؤدي إلى زيادة سعرها نتيجة نقص المعروض وهو الأمر البالغ الأهمية في ظل أن المستلزمات الطبية سلعة لها أهمية خاصة بالنسبة للمواطنين.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *