القائمة إغلاق

شُعبة الساعات تبحث مقترحات توطين الصناعة المحلية

تبحث شُعبة تجار الساعات بغرفة القاهرة سبل المساهمة في توجهات الدولة لتوطين الصناعة التي يجب أن تستفيد منها كافة القطاعات بشكل عام ، وقطاع الساعات بصفة خاصة ، من خلال مناقشة آراء ومقترحات منتسبيها ، صرح بذلك تامر عادل سلطان رئيس الشُعبة.

وقال “سلطان” إن الشُعبة تكثف مجهوداتها في الفترة الأخيرة لدراسة كافة الملفات التطويرية والتنموية على صعيد كافة الملفات التي تهم هذا القطاع ، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من خلال غرفة القاهرة التجارية.

وكانت شُعبة تجار الساعات بغرفة القاهرة التجارية قد عقدت ندوة موسعة مؤخرًا لمناقشة سبل تنمية هذا القطاع من خلال بحث الموضوعات والمعوقات التي تواجهها ، منها طرق المحاسبة الضريبية التي تحتاج إلى التنسيق مع مسئولي مصلحة الضرائب ، خاصة أن الشُعبة تضم كافة شرائح المنظومة ” تصنيع – استيراد – جملة – نصف جملة – تجزئة – صيانة عامة – صيانة ما بعد البيع. “

وكان قد شارك في الندوة رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب للشئون الضريبية.

واستعرض أعضاء الشُعبة مقترحاتهم حول المحاسبة الضريبية ، وهى ما دارت حوله المناقشات مع مستشار رئيس مصلحة الضرائب وتبادل الآراء في خطوة تنظيمية لمحاسبة ضريبية عادلة لهذا القطاع.

وطرح منتسبو الشُعبة وجهة النظر الموجودة على أرض الواقع ، واستعراض أية معوقات تواجه هذا القطاع من أجل إيجاد حلول جذرية وواقعية لها تحقق المصلحة العامة ، وتدعم هذا القطاع الذي يعتبر جزءًا من قاعدة الاقتصاد القومي .

وأكّد تامر عادل سلطان على أهمية المناقشات حول ملف الضرائب واستعراض وجهة نظر الشُعبة في وجود مسئول مصلحة الضرائب ، لافتًا إلى أن سعي مجلس إدارة الشُعبة لبحث كافة الموضوعات التي تتعلق بقطاع الساعات يعتبر داعمًا لخطة غرفة القاهرة برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية التطويرية طبقًا للخطة التنموية العامة للدولة.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *