القائمة إغلاق

استقرار سوق الأخشاب وارتياح بعد التوجيهات الرئاسية للإفراج عن الواردات

قال محسن التاجوري وكيل شعبة الأخشاب بغرفة القاهرة التجارية إن الإجراءات الاستثنائية التي وجّه بها الرئيس السيسي لتسهيل الافراج عن الواردات سيكون لها مردود إيجابي كبير على السوق ، وستزيد من المعروض بما يزيد من حالة الاستقرار والمرحلة الحالية والقادمة يزيد الإنتاج ؛ مما يرفع معدلات التصدير من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة.

وأضاف “التاجوري” أن هناك حالة ارتياح في المجتمع التجاري بسبب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تسهل التعاملات الجمركية وتقليل مدة الافراج عن الواردات ؛ مما يقلل من تكلفة السلع ومن هنا يستقر سعرها ويكون المستفيد المستهلك والتاجر ، وتنتعش الحركة التجارية ينعكس هذا على نمو الاقتصاد القومي.

وعن الإنتاج المحلي من الأخشاب ، أكّد “التاجوري” أنه يبلغ حوالي من 50 إلى 60% ، ونسعى في الفترة القادمة لزيادة هذه النسبة في ظل وجود منطقة حرة للتجارة ومصنعي الموبيليا ، ومتوقع يحدث انتعاشًا ؛ مما يؤدي إلى فتح أسواق خارجية للمنتجات المصرية.

وهناك تنوع للأخشاب الموجودة بالسوق المصري ، منها خشب سويدي يدخل في صناعة الموبيليا والمباني ، ويُباع من 8500 إلى 9000 جنيه ، وخشب الأرو ،  وهذا يعتبر من الأخشاب الثمينة في مصر ويباع بحوالي 28000 جنيه ، والأكثر إقبالًا هو خشب السويد لدخوله في صناعة الموبيليا وصناعة مواد البناء واستهلاكه أكثر محليًا ، ونحن لسنا دولة  منتجة للأخشاب نظرًا لطبيعة المناخ لإنتاج هذه الأخشاب ، مشيرًا إلى استقرار السوق خلال الفترة الحالية ، ومتوقع انخفاض الأسعار مع المرحلة القادمة.

ومن ناحية أخرى  أشاد التاجوري بدور المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة وسرعة استجابته لكافة الأنشطة والسعي إلى تطويرها ، ومناقشة كافة المطالب والمقترحات التي تنميها بما يحقق طفرة حقيقية لاقتصادنا القومي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *