القائمة إغلاق

طبقًا لتعليمات “العربي”.. خطة لـ” شعبة الرياضية”بغرفة القاهرة لتطوير قطاعها..وندوة للتوعية بالفاتورة الإلكترونية..خلال أيام

عقدت شعبة تجار الأدوات و الأجهزة الرياضية بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا لبحث آخر المستجدات بقطاعها في ضوء المستجدات التجارية محليًا ودوليًا طبقًا لتعليمات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة بضرورة أن يكون لكل شعبة خطة حالية ومستقبلية لخدمة قطاعها ، بما يؤدي في النهاية إلى دعم الاقتصاد القومي .

وناقش مجلس إدارة الشعبة برئاسة فهد العطار متطلبات القطاع في ظل التطورات على الساحة التجارية ، وسبل تطوير وتنمية كافة منتسبي الشعبة من خلال مقترحات جديدة داعمة لخطة الشعبة التطويرية التي تستهدف بها تنمية قطاعها.

واستعرض أعضاء الشعبة  خطة تتضمن عدة مقترحات ، منها ما يساهم في توطين الصناعة المحلية طبقًا لخطتي غرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية ، تماشيًا مع الخطة التنموية العامة للدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يشجع الرياضة بكل أنواعها، ومنها ما يتعلق بدراسة إنشاء شركة مساهمة تعبر عن هذا القطاع وتدرس متطلبات واحتياجات السوق ، وسبل توطين الصناعة المصرية والمشاركة في الفعاليات التي تنظمها الدولة ، وتضع خططًا حالية ومستقبلية لتنمية هذا القطاع.

كما اقترح الأعضاء على إدارة الشعب التجارية بالغرفة تنظيم ندوة لهذا القطاع في حضور ممثلي مصلحة الضرائب لتوضيح مزيدًا من التفاصيل حول تطبيق الفاتورة الإلكترونية التي ستكون إلزامية للجميع في الفترة القادمة، وهو ما سيتم خلال الأيام القليلة القادمة دعمًا لمنتسبي الشعبة وتوعيتهم بآخر المستجدات عن الفاتورة الإلكترونية وسبل تطبيقها.

وقال فهد العطار إن هناك عدة مقترحات سيتم رفعها في مذكرة رسمية إلى المهندس إبراهيم العربي  تتضمن كافة التفاصيل عن الموضوعات التي تهم هذا القطاع وسبل تنميته ، بما يتماشى مع التطورات العالمية، حيث إن الرياضة أصبحت حاليًا من المحاور المهمة في حياة كل إنسان حسب طبيعته وإمكانياته، وظروفه المحيطة ، المهم في النهاية ممارسة الرياضة أصبح أمرًا يفرض نفسه على الأغلبية للتمتع بصحة جيدة.

وطالب” العطار” منتسبي الشعبة بضرورة الاستفادة من الندوة المشتركة مع الضرائب التي سيتم الإعلان عن موعدها خلال أيام قليلة ، والمعلومات التي سيلقيها مسئولو مصلحة الضرائب حول الفاتورة الإلكترونية، وكيفية تطبيقها بما يؤدي إلى تفادي أخطاء التطبيق في الفترة القادمة ، لافتًا إلى أن الشعبة تسعى إلى تقديم خدمات حقيقية ومتنوعة ومفيدة لمنتسبيها بما ينمي من أنشطتهم ، ويطور من أدائها

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *