القائمة إغلاق

( الاقتصاد الرقمي) تشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بفتح شركات افتراضية.. تعزز من استثمارات القطاع الخاص ورسالة طمأنة جديدة للمستثمرين.

رحّب عدد كبير من أعضاء الغرف التجارية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح الشركات الافتراضية ، مشيرين إلى أن هذا يدعم توجهات الحكومة في زيادة نصيب القطاع الخاص في الاستثمارات ، وهو ما ينعكس إيجابيًا على السوق المصري ، ويعطي رسالة طمأنة جديدة للمستثمرين من خارج مصر بأن القيادة السياسية تولي ملف الاقتصاد اهتمامًا خاصًا.

قال كريم غنيم عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس شُعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا إنه بهذه التوجيهات ستزيد حصة القطاع الخاص من الاستثمارات المنفذة بنسبة قدرها من 30% إلى 65% من خلال زيادة عدد الشركات المتواجدة بالسوق ، فضلًا عن مثل هذه التوجيهات التى ستجذب عديدًا من الاستثمارات الأجنبية الراغبة في دخول السوق المصرية ؛ لأن هذه التوجهات من شأنها تسهيل الإجراءات ، وأن التطورات والطفرة التي حدثت مؤخرًا في أساليب التواصل تمكن من إدارة الأعمال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الإقامة ، وهو ما يسهل دخول عملاء جدد السوق المصري ، وسيعزز تجربة الدولة المصرية في التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

وشدّد ( غنيم ) على أن مثل هذه التوجيهات ستسهل علينا كثيرًا في تنفيذ تكليفات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة في تنفيذ الخطة التطويرية بالاتحاد ، وغرفة القاهرة التي تتضمن إعادة الهيكلة إداريًا واقتصاديًا طبقًا للخطة التنموية العامة للدولة .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *