القائمة إغلاق

نائب رئيس غرفة القاهرة  يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي عن مستلزمات الإنتاج ؟ ويكشف تفاصيل جديدة عن  أسعار أجهزة التكييف  والحركة التجارية والوقت المناسب للشراء؟

أشاد أحمد الوسيمي نائب رئيس غرفة القاهرة ورئيس شعبة أجهزة التكييف والتبريد ،  بتوجيهات الرئيس السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام والعودة للنظام القديم بمستندات التحصيل، مشيرًا إلى انعكاسها الإيجابي على أسواق القطاعات المختلفة بشكل عام وسوق أجهزة التكييف والتبريد بصفة خاصة بتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع ، وهو ما يعني ارتفاع معدلات  الإنتاج ، وبالتالي زيادة معروض السلع الذي ينعكس على استقرار الأسعار ويساهم في ضبط الأسواق  ، وتعتبر دعمًا حقيقيًا للاقتصاد القومي من خلال الحفاظ على استمرار عمليات التشغيل للمصانع في الأنشطة المختلفة ، مشيرًا إلى حالة من الارتياح تسود قطاع أجهزة التكييف والتبريد بعد هذه التوجيهات التي استقبلها الشارع التجاري بترحيب كبير ، وستنعكس إيجابيًا على المجتمعي في الفترة القادمة.
ومع دخول موسم الصيف هناك تغيرات تحدث على بعض الأنشطة سواء على مدى انتعاش الحركة التجارية أو حتى على مستوى الأسعار ، خاصة في ظل المستجدات العالمية ومن ضمن هذه الأنشطة قطاع أجهزة التكييف والتبريد التي تتوجه إليها الأنظار بشكل ملحوظ خلال موسم الصيف نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

وفي هذا الشأن كشف (الوسيمي) أنه من الطبيعي أن تحدث طفرة في الحركة التجارية لهذا القطاع كلما اشتدت درجات الحرارة ؛ لأن فصل الصيف يعتبر موسمًا بالنسبة لهذا القطاع ، لافتًا إلى حدوث تحريك في  أسعار التكييفات بنسبة  تتراوح تقريبًا ما بين 10 إلى 25% خلال الفترة الأخيرة مقارنة بالعام الماضي وهذا يرجع لعدة أسباب منها ارتفاع قيمة الشحن والخامات منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، ثم المستجدات العالمية على سعر الدولار.
وأشار “الوسيمي” إلى أن أجهزة التكييفات بدأت تتحول من سلع ترفيهية إلى سلع أساسية مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف بشكل كبير، وأصبح من الضرورة عدم الاستغناء عنها في معظم الهيئات والمؤسسات مثل المستشفيات والبنوك وغيرها من المؤسسات الخاصة والحكومية ، وأيضًا على مستوى الأفراد ، وهو ما يعني أن الطلب على التكييفات سيزيد  كلما ارتفعت درجات الحرارة وأن سعر الدولار يؤثر بالضرورة على السعر النهائي للمنتج، في ظل أيضًا استيراد نسبة كبيرة من خامات ومستلزمات الإنتاج الخاصة بأجهزة التكييف والتبريد من الخارج بالعملة الصعبة.

وعن بعض الإرشادات سواء للمؤسسات والأفراد
لفت “الوسيمي” نظر مسئولي المؤسسات والشركات والأفراد عن عملية الشراء قائلاً ” إن الوقت مناسب للشراء خلال الفترة الحالية ، حتى وإن كانت الأسعار شهدت ارتفاعًا خاصة في ظل المستجدات التي تطرأ على الدولار ، وتزامنًا مع ارتفاع درجة الحرارة خلال الفترة المقبلة فمن المتوقع أن يزيد الطلب على الشراء .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.