القائمة إغلاق

هدوء بسوق الدواجن مع الأسبوع الثاني من رمضان

أعلنت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عن استقرار السوق في قطاعها مع الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك في ظل تراجع الطلب نسبيا مقارنة بأول أسبوع من الشهر الكريم. صرح بذلك أبو الفتوح مبروك نائب رئيس الشعبة متوقعا مزيدًا من الاستقرار بسوق الدواجن مع الأيام القادمة التي ستشهد الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك واتجاه الأسر المصرية لشراء أولوياتها من السلع الأخري .

وقال (مبروك) أنه بالرغم من بعض المستجدات التي تنعكس علي تحريك الأسعار مثل زيادة سعر الأعلاف إلا أنه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة استقرار نتيجة تحسن درجات الحرارة ودخول بعض المنتجين منظومة الإنتاج مما يزيد من المعروض وبالتالى ينعكس هذا إيجابيا علي الأسعار.

وعن الأسعار سواء جملة أو تجزئة أشار نائب رئيس شعبة الدواجن إلى أن سعر كيلو الدواجن الأبيض بالمزرعة يصل إلى ٣٧ جنيها و للمستهلك ما بين ٤٠ – ٤٣ جنيها و سعر البيض الأحمر بالمزرعة يصل إلى ٥١ جنيها و للمستهلك من ٥٣ – ٥٥ جنيها وسعر كرتونة البيض الأبيض بالمزرعة يصل إلى ٤٦ جنيها وللمستهلك من ٤٨ – ٥١ جنيها وسعر البط المولر المحلي عمر يوم ١٦ جنيها وسعر البط المسكوفي عمر يوم ١٤ جنيها وسعر اللحم للبط المولر ٣٦ جنيه للكيلو في المزرعه وللمستهلك يتراوح من ٤٠- ٤٢ جنيها وسعر البط المسكوفي بالمزرعه ٤٥جنيها وللمستهلك حوالى ٥٠ جنيها.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *