القائمة إغلاق

تنسيق بين الشعبة و”الجمارك” لمناقشة المقترحات التجارية

أعلنت شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة التجارية عن زيادة التواصل مع مسئولي الجمارك لبحث أية معوقات تواجه المجتمع التجاري طبقًا لتوجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة.

وقال أحمد عبد الواحد رئيس الشعبة إنه حسب توجيهات “العربي” يتم التواصل مع مسئولي الجمارك ، وعرض شكاوى ومقترحات المستوردين والمصدرين وكافة المتعاملين مع الجمارك ، وهناك استجابة كبيرة منهم  ؛ مما ينعكس إيجابيًا على السوق التجاري واستقراره.

وأشاد “عبد الواحد” بدور المهندس إبراهيم العربي في مساندة كافة القطاعات ودعمها ، والربط مع الجهات المعنية من أجل بحث الموضوعات المشتركة ، ومناقشة أية معوقات قد تواجه المجتمع التجاري والسعي لحلها ،وهذا يحقق المصلحة العامة التي نسعى إليها جميعًا.

ووجّه “عبد الواحد” الشكر لمسئولي مصلحة الجمارك على التنسيق الكبير والاستجابة السريعة لمناقشة الموضوعات والمقترحات المطروحة على الساحة حاليًا ، خاصة أن الغرف التجارية ومصلحة الجمارك هدفهما واحد وهو خدمة بلدنا والحفاظ على اتزان السوق ، وكذلك هناك تعاون كبير لتوعية المجتمع التجاري بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات ” ACI “، والجميع يسعى لإنجاح هذه المنظومة.

وكانت منظمتا “الجمارك العالمية ” و” الأمم المتحدة” قد كرمتا “عبد الواحد” نظرًا لمجهوداته فيما يتعلق بالشئون الجمركية لكافة المتعاملين مع الجمارك ، والمساهمة في حل المشاكل التي تواجههم والربط بينهم وبين مسئولي الجمارك ، ومناقشة أي مستجدات أولًا بأول من أجل استقرار السوق داخليًا ، وزيادة الصادرات المصرية للخارج.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *