القائمة إغلاق

600 جنيه تراجعًا في أسعار الحديد مع بداية ديسمبر الجاري

كشف تقرير شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع في أسعار حديد التسليح بالنسبة للمستهلك النهائي بقيمة تتراوح ما بين 500 إلى 600 جنيه مع بداية شهر ديسمبر الجاري .

وأرجع أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية ورئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية انخفاض أسعار الحديد بالسوق الاستهلاكي إلى مردود قرار وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع الخاص بإلغاء فرض الرسوم الوقائية على واردات البيلت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم، مشيرًا إلى أن سعر بيع طن حديد التسليح للمستهلك يتراوح ما بين 14800 جنيه و15200 جنيه وسط بطئ الحركة التجارية نتيجة ترقب المستهلك لمزيدًا من انخفاض في الأسعار خلال الفترة القادمة.

وتوقع “الزيني” أن يكون هناك تراجعًا جديدًا في الأسعار مع المرحلة القادمة، وهو ما سينعش حركة المبيعات وينعكس إيجابيًا علي أسعار العقارات والوحدات السكنية، مشددًا على أن الشعبة ستواصل رصدها للحركة التجارية بالسوق، ورصد أي مستجدات واعلانها أولًا بأول.

وكشف رئيس شعبة مواد البناء إنه سيتم حاليًا الترتيب لعقد اجتماعًا موسعًا للشعبة لمناقشة آخر المستجدات، وحالة السوق، ومقترحات أصحاب هذا القطاع؛ في ظل معطيات السوق ومتغيراته التي قد تحدث طبقًا للمتغيرات العالمية .

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *