القائمة إغلاق

“مواد البناء”: إلغاء رسوم الوقاية على واردات الحديد يخفض الأسعار

أشاد أعضاء شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة بقرار وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع ؛ الخاص بإلغاء فرض الرسوم الوقائية على واردات البيلت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم ، مشيرين إلى أنه سيؤدي إلى ضبط السوق.

وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية ، ورئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة إن قرار الوزيرة صائب ، وهو قرار وطني 100% ، وسيكون له مردود كبير على المعروض بالسوق من خلال زيادة القدرة الإنتاجية ، وتشغيل مصانع الدرفلة بكامل طاقتها ، وسيخفض تكلفة الإنتاج ويقضي على إشاعات ارتفاع أسعار الحديد ، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الحديد في الفترة القادمة.

وأكّد “الزيني” أن هذا القرار سيخفض تكلفة الوحدات السكنية ، وهو الأمر الجيد على المستوى المجتمعي والتجاري ، لافتًا إلى أنه قرار يؤكد الدور الكبير والقوي التي تقوم به حكومتنا وتدخلها في الوقت المناسب لضبط الأمور ، ووضعها في نصابها الصحيح.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد أصدرت قرارين وزاريين بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 و 168 لسنة 2021 والخاصين بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم، ويبدأ العمل بهذين القرارين ، اعتبارًا من اليوم التالى لتاريخ نشرهما بالوقائع المصرية.

وقالت الوزيرة إن هذين القرارين جاءا نتيجة للارتفاع الكبير الذى يشهده الاقتصاد العالمى من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الطاقة ، وكذا ارتفاع أسعار مواد ومستلزمات الإنتاج، وهو الأمر الذى يؤثر سلبًا على القطاعات الإنتاجية والتصديرية المصرية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *