القائمة إغلاق

شعبة الساعات بغرفة القاهرة تواصل تنفيذ خطتها التطويرية

واصلت شعبة الساعات بغرفة القاهرة التجارية تنفيذ خطتها التطويرية لقطاعها، بعد توجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة؛ بضرورة وجود خطة لكل شعبة لتنمية قطاعها.

وعقدت الشعبة اجتماعًا أمس لمواصلة الحوار حول مقترحات أعضاء الشعبة، ورؤيتهم المستقبلية لتنمية هذا القطاع؛ طبقًا للمعطيات والمستجدات المحلية والعالمية.

وقال تامر سلطان رئيس الشعبة إن قطاع الساعات يحتاج مقترحات منتسبي الشعبة، ورؤيتهم المستقبلية التي تعتمد على واقع تجاربهم ومتطلباتهم، بما يتوافق مع خطة غرفة القاهرة التطويرية، التي تتماشى مع الخطة التنموية العامة للدولة، وهو ما نسعى إلى التكامل من خلاله مع كافة الجهات المعنية.

سلطان: نسعى لتنفيذ توجيهات م.إبراهيم العربي لتنمية قطاعنا

وطالب “سلطان” منتسبي الشعبة سواء مجلس إدارة أو جمعية عمومية بوضع مقترحاتهم مكتوبة، ورفعها إلى الشعبة لرفعها إلى مجلس إدارة الغرفة، للمساهمة في تنفيذ خطة التطوير الشاملة التي تنفذها الغرفة حاليًا لتنمية قطاعنا، ضمن القطاعات والأنشطة الأخرى التي تسعى إلى التطوير، في ظل المستجدات المحلية والعالمية، والتحول الرقمي و رقمنة كافة التعاملات التجارية والإدارية.

ونوه رئيس الشعبة إلى أن مقترحات منتسبينا يجب أن تراعي متطلبات السوق العصرية، و اللوائح والقوانين المنظمة للتجارة والصناعة محليًا، وبما يساهم في ضبط السوق، والحفاظ على استقراره، لافتًا إلى أن منتسبي الشعبة يدركون جيدًا اللوائح والقوانين المنظمة للتجارة ومستجداتها، وكذلك الشعبة تسعى إلى توعيتهم بها من خلال الاجتماعات، واستضافة مسئولي الجهات المعنية التي تقوم بها الغرفة لتوضيح هذه اللوائح والقوانين، والرد على استفسارات منتسبي الغرفة بشكل عام ، وليس منتسبو شعبة الساعات فقط، وقطاعنا يمثل جزءًا من منتسبي غرفة القاهرة في الأنشطة المختلفة، وهذه التوعية تؤدي في النهاية إلى المساهمة في استقرار السوق.

وأكد “سلطان” أن الشعبة ستواصل تكثيف اجتماعاتها في الفترة القادمة؛ لبحث كافة مقترحات منتسبيها ورؤيتهم حول خطة التطوير، بما يتناسب مع خطة غرفة القاهرة، و التوجه العام للدولة على الصعيد الاقتصادي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *