القائمة إغلاق

شعبة الساعات تبدأ الخطة التطويرية لقطاعها طبقًا لمتطلبات العصر

بدأت شعبة الساعات بغرفة القاهرة التجارية في تنفيذ توجيهات المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة ، من خلال خطة تطويرية لتنمية هذا القطاع في الفترة القادمة.

وقال تامر سلطان رئيس الشعبة إنه سيتم التنسيق من خلال الغرفة مع كافة الجهات المعنية المختلفة لمناقشة كل الموضوعات المشتركة من أجل تنفيذ هذه الخطة التي تستهدف تنمية قطاعنا تحت مظلة الغرفة.

جاء ذلك اليوم خلال اجتماع الشعبة لبحث سبل تطوير وتنمية أنشطة منتسبي الشعبة في قطاع الساعات.

وقال رئيس شعبة الساعات إنه يتم حاليًا مناقشة سبل تطوير هذا القطاع طبقًا لمتطلبات السوق العصرية ، بما يتناسب مع اللوائح والقوانين المنظمة للتجارة والصناعة محليًا ، ومناقشة سبل ضبط السوق ، والحفاظ على استقراره بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية عن طريق الغرفة البيت الكبير للتجار.

وتابع ( سلطان ): أنه سيتم مناقشة كافة الموضوعات التي تهم هذا القطاع منها الضرائب والجمارك والتأمينات وغيرها من الأمور التي تتعلق بقطاعنا ، ورفع مقترحاتنا في مذكرة رسمية لمجلس إدارة غرفة القاهرة، مشيرًا إلى أن الفاتورة الإلكترونية من ضمن الأمور التي تأخذ حيزًا كبيرًا من التوعية لمنتسبي الشعبة حاليًا لتفادي أي معوقات قد تواجه التجار ، ولذلك نسعى إلى التوعية من خلال متخصصين من الجهات المعنية بشكل مباشر مع التجار لتوعيتهم بآخر المستجدات .

واستكمل “سلطان” أن الشعبة تسعى أيضًا إلى توعية منتسبيها بمنظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات “ACI” ، التي ستكون كافة التعاملات الجمركية من خلالها في الفترة القادمة في خطوة للحفاظ على انضباط السوق من خلال زيادة وعي المستوردين في هذا القطاع بهذه المنظومة ، وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح لتقليل الأخطاء ، ومن ثَمَّ ينعكس هذا على اتزان السوق وانضباطه مستقبلًا.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *