القائمة إغلاق

بنك أبو ظبي التجاري مصر يعتزم إطلاق منصة إلكترونية لخدمات الشركات قريبا

قال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر (ADCB)، إن استراتيجية البنك تركز في الفترة المقبلة على تحقيق معدلات النمو في حجم أعماله ونشر الخدمات المصرفية الرقمية والتوسع في السوق المصري بما يمتلكه من تنوع في نشاطه الاقتصادي.

وأضاف السويركي، في حوار مع مصراوي عبر البريد الإلكتروني، أن خطة البنك تعمل حاليًا على إطلاق منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت لتمويل العمليات التجارية الحالية ومنتجات إدارة النقد الجديدة والحالية لتقديم خدمات متميزة لعملائهم.

وذكر أن لدى البنك خطة طموحة بدأ في تنفيذها لتقديم خدمات مصرفية رقمية جديدة في السوق المصرية، في مقدمتها خدمة الموبايل البنكي، وكذلك خدمة الإنترنت البنكي (والتي تم إطلاقها هذا العام)، والخدمة المصرفية الهاتفية IVR التي تعتمد على استخدام أحدث التكنولوجيا وأكثر الطرق ابتكارًا وأمانًا لتسهيل كافة المعاملات البنكية للعملاء؛ لتتم في أسرع وقت وبأقصى درجة من السهولة والأمان.

وأشار السويركي إلى أن خطط البنك لنشر الخدمات المصرفية الرقمية تأتي تماشيًا مع توجهات البنك المركزي والمجلس القومي المدفوعات في ميكنة المدفوعات بما يدفع لتحقيق الشمول المالي.

وتضمنت خطط البنك زيادة خدمات جديدة على الموقع الإلكتروني والتي تشمل خدمة الحوار التفاعلي “Chat Bot”، ونظام احتساب القروض بشكل مبسط للعملاء، وكذا إطلاق استطلاعات الرأي المختلفة لقياس مدى رضا العملاء عن الخدمة المقدمة بشكل عام وعن أي من المنتجات بشكل خاص من خلال الموقع الإلكتروني، مع إطلاق المحفظة الإلكترونية التابعة للبنك قريبا، بحسب السويركي.

وأوضح أن البنك أطلق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي والموبايل البنكي للأفراد والشركات والتي تتضمن التحويلات الخارجية للأفراد وللشركات، مع توفير ماكينات إيداع النقود والشيكات مع تصميم وتنفيذ عمليات تركز على توفير تجربة وخدمة سلسة للعملاء من البداية للنهاية، وتطوير البنية التكنولوجية لتطبيق المزيد من الأنظمة الجديدة للقطاعات المختلفة.

وذكر السويركي أن بنك أبوظبي التجاري- مصر حقق نتائج أعمال متميزة بنهاية الربع الأول من العام الجاري 2021، حيث ساهمت استراتيجيته في ارتفاع إجمالي الأصول بنسبة نمو قدرها 14.8%، لتصل إلى 39.37 مليار جنيه بنهاية مارس 2021، مقابل 34.30 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

وقال إن هذه الزيادة تتواكب مع سياسة البنك التوسعية في السوق المصرية التي انتهجها منذ تغيير العلامة التجارية في شهر سبتمبر من العام الماضي.

وسجلت محفظة ودائع عملاء البنك ارتفاعًا بنسبة 12.1% خلال الربع الأول لتسجل نحو 32.59 مليار جنيه بنهاية مارس 2021 مقابل 29.08 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

كما ارتفع إجمالي القروض والتسهيلات الائتمانية للعملاء إلى 19.06 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري بمعدل نمو قدره 15.1%، مقابل 16.56 مليار جنيه بنهاية 2020، وفقا لما قاله السويركي.

وذكر السويركي أن البنك حصل على موافقة البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية برفع رأسماله المصدر والمدفوع من 1.474 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه وهو ما يعكس اتجاه المجموعة بتوسع أعمالها بقوة في السوق المصري ليكون في مقدمة البنوك في التوافق مع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد في الحد الأدنى لرأسمال البنوك التجارية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر أن الجهاز المصرفي المصرفي أثبت خلال جائحة فيروس كورونا كعادته قدرته على التماسك والاستمرار في دعم الاقتصاد المصري، بما يمتلكه من سيولة مرتفعة تتجاوز الـ 2.8 تريليون جنيه، في ظل متوسط حجم توظيف القروض للودائع الذي يصل إلى 48%.

وأكد استهداف بنك أبوظبي التجاري – مصر تحقيق معدلات نمو تصل إلى 25% في محفظة الائتمان التي تضم قطاعات مختلفة، وهو ما يزيد عن متوسط النمو في القطاع المصرفي ككل بما تمتلكه مصر من تنوع في النشاط الاقتصادي.

وكان بنك أبوظبي التجاري أعلن إطلاق علامته التجارية في مصر خلال أغسطس الماضي بعد موافقة البنك المركزي المصري، ونجاحه في الاستحواذ على مجموعة بنك الاتحاد الوطني.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *